الأربعاء 26 تشرين الاول , 2017

نائب يحذر من خطورة انتشار مشاريع الجامعات الاهلية الحزبية

دعا النائب عن كتلة الاحرار النيابية غزوان الشباني، الخميس، الى الاهتمام بـ"رصانة التعليم"، مشددا على ضرورة الحد من ظاهرة انتشار الجامعات الاهلية "الحزبية الربحية".

وقال الشباني في حديث صحفي، إن "هناك الالاف من المخالفات التي سجلت على مشاريع تجارية لتمويل الاحزاب من بينها افتتاح عدد من الجامعات الاهلية الربحية"، محذراً من "خطورة تلك المشاريع وتأثيرها على تدني مستوى التعليم في البلاد".

وأضاف الشباني، أن "عدداً من الرخص منحت لأناسٍ غير متخصصين من أجل تأسيس مجموعة من الجامعات"، مبيناً أن "تلك الجامعات ستسهم في تخريج طلاب ليسوا بالمستوى الذي يُطمح اليه لبناء العراق الجديد".

وتابع، أن "عدداً من الجامعات الاهلية التابعة للأحزاب المتنفذة تتمتع بمميزات سلبية واضحة كالانتهازية والانفرادية والربحية"، مشيراً إلى ما "يكتنفها من فساد اداري ومالي كبير وعدم التزام بالشروط القانونية والاكاديمية والتعليمية نتيجة لحمايتهم من قبل مافيات الفساد المتنفذة في الحكومة".

واكد الشباني على "ضرورة تصدي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتلك الجامعات والوقوف بوجهها باعتبارها جزءاً من عملية اصلاح التعليم في العراق"، مشدداً على "ضرورة ان تأخذ الوزارة دورها الايجابي في الاهتمام برصانة التعليم والحد من التجاوزات التي ستؤدي بالتعليم الى الانهيار".

وحذرت وزارة التعليم العالي في اوقات سابقة، من التعامل مع بعض الجهات التي تروج القبول المباشر بالكليات الأهلية غير المعترف بها، داعية الاهالي الى عدم التعاطي مع تلك الجهات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات