عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 23 تشرين الاول , 2017

افتتاح الجلسة الاولى لمؤتمر الاستقرار الامني والمجتمعي في العراق لمرحلة ما بعد داعش

افتتح رئيس الجلسة ا.م.د علي الجبوري الجلسة الاولي لمؤتمر الاستقرار الامني والمجتمعي في العراق لمرحلة ما بعد داعش والذي عقده مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد بالتعاون مع مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام. 

وقال الكاتب الصحفي علي الطالقاني مدير مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام، انه بعد ان تحققت الانتصارات العسكرية التي حققتها القوات الامنية العراقية يأتي دور المنظمات ومراكز الدراسات لتقدم هذه الجهات افصل المعلومات والنصائح لصانعي القرار من رؤى وافكار وتخطيط.

واضاف، نحن نعتقد بان المقدمات والتخطيط الصحيحين ستكون النتائج صحيحة ومثمرة، لذا ركزنا من خلال هذا المؤتمر على دعم مراكز الدراسات والبحوث لانها تمثل الواجهة الحقيقة للبلاد.

وتابع، اشترك في المؤتمر اكثر من خمسين بحث تم قبولها من بين البحوث المقدمة، وان المؤتمر ناقش من خلال اربع جلسات اكثر من خمسة عشر بحث، وستطبع هذه البحوث وتنشر بشكل واسع من اجل تعميم الفائدة.

من جهته قال الدكتور علي الجبوري مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة بغداد، عرض خلال الجلسة اربعة بحوث هي طموحات تركيا في العراق للباحثة م.د.فراقد داود سلمان من مركز دراسات البصرة والخليج العربي في جامعة بغداد، قضية كركوك والتركمان في الادراك السياسي والامني التركي للباحث م.د. علي محمد حسين من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد، دور الحشد الشعبي في تعزيز الوحدة الوطنية العراقية للباحث أ.م.د. احمد عدنان عزيز من كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد، استفتا اقليم كردستان ومستقبل وحدة العراق للباحثين م. محمد رشيد صبار و م. صباح مهدي عبد الله من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد.

واضاف الجبوري خرجت الجلسة بعدد من التوصيات بعد مناقشتها من قبل رئيس الجلسة والباحثين المشاركين فيها بعد الاجابة علي مجموعة من الاسئلة طرحها عدد من الباحثين والضيوف المشاركين في المؤتمر.

يذكر ان المؤتمر حضره ممثل رئيس جامعة بغداد الدكتور منير عبد الصاحب محمد، ومدراء مراكز دراسات وباحثين وأكاديميين من اغلب المحافظات العراقية وعدد من طلبة الجامعة واعلاميين وصحفيين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات