الجمعة 21 تشرين الاول , 2017

ضبط 224 دعوى قضائية مخفية في عدد من مراكز الشرطة ببغداد

تمكنت المفارز التفتيشية الخاصة بمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في قيادة شرطة محافظة بغداد من ضبط 224 دعوى قضائية مخفية في ثلاثة مراكز شرطة ببغداد دون أن تسجلها في سجلاتها الأساس أو تتخذ بشأنها الاجراءات القانونية المناسبة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقته وكالة النبأ للاخبار، ان "مفارز تفتيش مديري شرطة محافظة بغداد نفذت جولات تفتيشية على مراكز الشرطة ببغداد، شملت مركز شرطة المنتظر التابع لمديرية شرطة الصدر الثانية، ومركز شرطة الزعفرانية، ومركز شرطة الرشاد التابع لمديرية شرطة بغداد الجديدة".

واسفرت جولات المفارز التفتيشية عن "ضبط 103 دعاوى قضائية في مركز شرطة المنتظر غير مسجلة في السجل الأساس للمركز ومخفية تحت أحد أسرة المركز، كما اكتشفت 92 دعوى قضائية اخرى في مركز شرطة الزعفرانية لم يتم تسجيلها أيضاً في السجل الأساس ومخفية، فضلاً عن ذلك ضبطت أيضاً 29 دعوى قضائية في مركز شرطة الرشاد، حيث نظمت المفارز محاضر ضبط اصولية وسلمت الدعاوى الى مدراء المراكز بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بصددها".

وبحسب البيان فان "المفرزة التفتيشية فاتحت مديرية تفتيش بغداد بغية تشكيل مجالس تحقيقية بحق الضباط الذين قاموا بإخفاء هذه الدعاوى وعدم تسجيلها بسجلات الأساس، لما لها من تماس بحقوق المواطنين وحياتهم". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات