الجمعة 21 تشرين الاول , 2017

صندوق الاعمار: المصالحة والاستثمار موضوعين اساسيان في مؤتمر المانحين بالكويت

كشف رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب مصطفى محمد امين الهيتي،  عن اعداد المسودة الاولى لاعمال مؤتمر المانحين الذي سيعقد في دولة الكويت مطلع العام المقبل.

وقال الهيتي في تصريح لوكالة النبأ للاخبار ان "الصندوق اعد المسودة الاولية لبرنامج مؤتمر المانحين الذي سيعقد في الكويت في كانون الثاني من العام المقبل بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق التنمية الكويتي".

واضاف ان "الاطراف الثلاثة ستجتمع في بغداد يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي في بغداد لوضع اللمسات الاخيرة للاتفاق على منهاج المؤتمر، لتعقبه مرحلة الاعلان الرسمي عن هذا المؤتمر الذي ستحضره جهات عربية وعالمية".

واشار الهيتي الى ان "ابرز الخطوط العربضة لبرنامج المؤتمر هو عقد ورش قبل اسبوعين من عقده في البلد المضيف الكويت تتعلق بقضايا الاستثمار والقطاع الخاص والمصالحة الوطنية،في حين سيركز المؤتمر على جهود المصالحة الوطنية والاستثمار في البلد وتقييم الاضرار والاحتياجات في المناطق التي تضررت من الارهاب عقب كلمة الجانب الكويتي والعراقي".

وكشف الهيتي عن وجود 78 مشروعاً تنموياً في المناطق المتضررة من الارهاب خلال المرحلة المقبلة،اضافة الى الاستمرار باعمال 100 مشروع احيلت في وقت سابق. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات