السبت 25 تشرين الاول , 2015

تقرير اوروبي: انتكاسات بارزة في مجال حرية الرأي والتجمعات حدثت في تركيا

كشف تقرير صحفي في ألمانيا أن المفوضية الأوروبية وجهت انتقادات حادة إلى وضع حقوق الإنسان في تركيا, جاء ذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "فيلت آم زونتاغ" الألمانية الصادرة الأحد, استناداً إلى مسودة التقرير السنوي للمفوضية المعروف بـ"تقرير التقدم" الذي تقيم فيه المفوضية الأوضاع في الدول المرشحة للانضمام للتكتل.

وأضافت الصحيفة أن مسودة التقرير الخاصة بتركيا أكدت حدوث "انتكاسات بارزة في مجال حرية الرأي والتجمعات".

من جانبها، رفضت متحدثة باسم المفوضية التعليق على ما أوردته صحيفة "فيلت" في تقريرها, وتجدر الإشارة إلى أن نشر تقرير التقدم تأخر, ومن المنتظر أن تشهد تركيا مطلع الشهر المقبل انتخابات برلمانية جديدة، وتمثل أنقرة بالنسبة للاتحاد الأوروبي شريكاً مهماً في أزمة اللاجئين الراهنة.

ويأتي التقرير بعد يومين من إصدار محكمة تركية أحكاماً بالسجن بحق 244 شخصا تصل إلى 14 شهراً بتهم تتعلق باحتجاجات عام 2013 التي اندلعت اعتراضاً على إعادة بناء متنزه غازي في اسطنبول والتي تحولت إلى أسوأ اضطراب سياسي في البلاد خلال سنوات.

وذكرت صحيفة حريت ديلي نيوز التركية أن اتهامات وجهت لنحو 255 شخصاً من بينها الإضرار بممتلكات عامة والمشاركة في احتجاجات غير قانونية، مشيرة إلى أن الإدعاء طالب بمعاقبة المتهمين بالسجن لفترات تصل إلى 11 عاماً.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات