الثلاثاء 18 تشرين الاول , 2017

نائب: الالاف من العوائل التي هجرتها البيشمركة ستعود إلى مناطقها في الموصل

اعلن عضو مجلس النواب عن كوتا الشبك حنين القدو، اليوم الأربعاء، عن قرب عودة الالاف من العوائل النازحة بعد بسط الحكومة سيطرتها على الاراضي التي كانت "محتلة" من قبل البيشمركة الكردية.

وقال القدو لوكالة النبأ للأخبار، ان "تلك القوات طالما منعت الالاف من العوائل من العودة الى اقضية زمار وربيعة وتلعفر في محافظة نينوى فضلاً عن بعض المناطق في محافظة ديالى في محاولة منها لتغيير طبيعة المنطقة ديموغرافيا، بعد ان ان ذكر مسعود بارزاني بأن تلك الاراضي سوف لن تعود الا بالدم بعد ان حررت".

واضاف "على وزارة الهجرة اضافة الى وزارات المالية والداخلية والصحة والدفاع متابعة موضوع تلك العوائل بعد عمليات فرض الامن في كركوك، بعد ان اتخذ الجانب الكردي قرارات سياسية تضرب الاجراءات الحكومية عرض الحائط، وتصرف كأنه دولة لمنع عودة الالاف من النازحين الى مناطق سكناهم الاصلية".

وتابع ان "موقف الاقليم كان غريباً جدا ولم يحصل في كل الدول التي تتبنى النظام الفيدرالي سواء في اميركا او سويسرا او المانيا"، مؤكداً ان "قوات البيشمركة تعمل تحت امرة وزارة الدفاع الا انها لا تنصاع لاوامرها بل وتقف بوجه القوات العراقية التي تحاول اعادة الانتشار وبسط هيبة الدولة وتحقيق الامن لكل المكونات العراقية في المناطق المحاذية لحدود اقليم الكردستان المعترف بها من قبل مجلس الامن او مايسمى بالـخط الازرق". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات