الثلاثاء 18 تشرين الاول , 2017

اطلاق سراح عدد من قادة حزب الاصلاح الاخواني من القوات التي تشرف عليها الامارات في عدن

قال القيادي في حزب "التجمع اليمني للإصلاح" جناح منظمة الاخوان المسلمين في اليمن، خالد حيدان لوكالة "الأناضول" التركية، إن قوات الامن التي تشرف عليها الامارات أفرجت عن 5 من قياديي الحزب من سجن البحث الجنائي في عدن، بضمانات تجارية.

 والمعروف عن السلطة في الامارات انها في خلاف مع الاخوان المسلمين واصدرت اوامر بمنع دخول الداعية الاخواني يوسف القرضاوي الى اراضيها. 

وأضاف حيدان، وهو رئيس الدائرة الإعلامية للحزب: "السلطات أفرجت عن قياديي الحزب في محافظة عدن وهم: وهيب هائل، وعارف أحمد علي، ومحمد الحكيمي، ومحمد شرف، وأسامه إشفاق"، مشيرا إلى أن " ثلاثة آخرين من قيادات وكوادر الحزب ما زالوا في السجن، وسيتم الإفراج عنهم بالتدريج حال تسليم الضمانات التجارية المطلوبة، حسب طلب سلطات الأمن".

وتتهم اطراف يمنية قريبة من السعودية الامارات بدعم الرئيس السابق علي عبدالله صالح والقوات التابعة له لإنهاء الحياة السياسية لحزب التجمع وحملت ابو ظبي مسؤولية انهيار حكومة هادي. 

وقد قامت قوة أمنية في عدن ، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، باعتقال قيادات وناشطين في حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، الذي تأسس في 13 سبتمبر عام 1990، وهو حزب مؤيد للحكومة اليمنية المستقيلة الهاربة الى السعودية.

وقامت السلطات الأمنية أمس الثلاثاء في عدن، بالإفراج عن محمد عبد الملك، الأمين العام المساعد للحزب نفسه في المحافظة.

وكان رئيس الحكومة اليمنية التي نصبها التحالف السعودي، أحمد عبيد بن دغر، قد وجه تعليمات للأجهزة الأمنية في محافظة عدن تقضي بمنع أي  اعتقالات إلا بإذن مسبق من النيابة العامة، وذلك عقب حملة اقتحامات استهدفت مقرات الحزب. 

يشار إلى أن "الضمانات التجارية" تعد إجراء أمنيا متعارفا عليه في اليمن، بأن يكفل تاجر معين السجين قبل إطلاق سراحه، ليكون هو المسؤول عن أي سلوك مخالف يقوم به مستقبلا.

وتقع عدن تحت هيمنة الامارات التي بدأت تنفتح شهيتها على عدد من المدن الساحلية حيث اقامت ابو ظبي عدد من الموانئ في دول القرن الافريقي في محاولة للسيطرة على حركة الملاحة البحرية بحسب مراقبين. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات