الثلاثاء 18 تشرين الاول , 2017

جامعة بغداد تحتل المرتبة 13 عربيا بتصنيف QS

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، أن جامعات عراقية حققت تقدما في تصنيف "QS" للجامعات العربية، فيما احتلت جامعة بغداد المرتبة الـ13 عربيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "الجامعات العراقية تواصل تقدمها ضمن تصنيف QS مقارنة بالعام الماضي"، مبينا أن "جامعة بغداد تقدمت موقعين لتحتل الموقع الثالث عشر عربيا متقدمة على عدد من الجامعات العربية التي منها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة الإسكندرية المصرية والجامعة اللبنانية الأمريكية وجامعة عين شمس وجامعة أم القرى السعودية وجامعة الكويت وأخريات فيما تقدمت جامعة بابل تسعة مواقع لتصبح في الموقع الثالث والعشرين".

وأضاف العبودي أن "جامعة النهرين حققت صعودا لتحتل الموقع الرابع والثلاثين"، لافتا إلى أن "الجامعة المستنصرية تقدمت عشرة مواقع لتكون في الموقع السابع والثلاثين فيما تقدمت الكوفة ثلاثة وعشرين موقعا لتحتل الموقع الثاني والأربعين".

وتابع أن "جامعتي الانبار وكربلاء احتفظتا بموقعيهما عند العتبة المحصورة بين (61 – 70) في حين قفزت الجامعة التكنولوجية عشر مواقع لتكون بين (61 – 70)".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات