الثلاثاء 18 تشرين الاول , 2017

المحكمة الادارية تصادق على إقالة محافظ كركوك

اعلن النائب جاسم محمد جعفر، الاربعاء، ان المحكمة الادارية صادقت على إقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم، مبينا ان ذلك جاء لوجود تجاوزات قانونية كبيرة من قبل المحافظ المقال.

وقال جعفر في حديث صحفي، ان "المحكمة الادارية ردت الطعن المقدم من قبل محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم، وصادقت على اقالته"، مبينا ان "ذلك جاء لعدم وجود اي وثائق تثبت صحة ادعاءه".

واضاف جعفر ان "الاقالة تمت بالطرق القانونية التي نص عليها القانون والدستور في اقالة المحافظين، لوجود اخلال كبير وتجاوزات قانونية كبيرة بحق المحافظ المقال".

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت، في (14 أيلول الماضي)، على إقالة نجم الدين كريم من منصب محافظ كركوك، فيما قرر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في (3 تشرين الاول الماضي)، تأجيل التوقيع على قرار إقالته لحين البت في الاعتراض الذي قدمه المحافظ الى القضاء على قرار إقالته من قبل البرلمان في بغداد.

ورد مكتب كريم، في (14 أيلول 2017)، على قرار البرلمان، معتبرا إياه "باطلا"، فيما أكد أن مجلس محافظة كركوك هو الوحيد المختص بسحب الثقة والإقالة.

ويعد محافظ كركوك نجم الدين قياديا في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي السابق الراحل جلال الطالباني، كما يعد الرئيس الحالي معصوم احد قياداته البارزة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات