السبت 25 تشرين الاول , 2015

تقرير للأنواء الجوية للأيام الثلاثة المقبلة

قالت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية, اليوم الاحد, ان الطقس للأيام الثلاثة المقبلة بداية من الاثنين 26/10/2015, اذ يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المذكور سابقاً ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا, فيما يكون في المنطقة الوسطى غائم مع غبار خفيف وتساقط امطار.

وأضافت الهيئة "أما المنطقة الجنوبية يكون الطقس غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط امطار في اماكن متفرقة منها", مضيفة "أما درجات الحرارة فتنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية وتكون مقاربة في المنطقة الوسطى وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

ولفتت الهيئة "تكون الرياح  على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س, ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر والغبار (5-7) كم".

أما الثلاثاء 27/10/2015

قالت الهيئة "يتعمق تأثير المنخفض الجوي المذكور اعلاه ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى يكون غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة منهما".

وبينت الهيئة "يكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم جزئي الى غائم مع تساقط أمطار في أماكن متعددة منها وخاصة في الاقسام الشرقية منها ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية, وتنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى وقليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

ولفتت الهيئة "فيما تكون الرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط على فترات في بعض الأماكن الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار فيها", ومدى الرؤية : (6-8) كم وفي المطر والغبار (3-5) كم.

أما الاربعاء 28/10/2015

اشارت الهيئة "يستمر تأثير المنخفض الجوي المشار اليه سابقاً ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما ممطرا مع حدوث زوابع رعدية".

وأضافت "يكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية احياناً في بعض اقسامها", مبينة "درجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية وتكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

ولفتت الى ان "الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س,

ومدى الرؤية (6-8) كم وفي بعض الاماكن (2-4) كم".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
حسين
بغداد
2015-10-27
جيد