عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأثنين 17 تشرين الاول , 2017

حكومة كربلاء تبحث سُبل تحقيق أهداف مصفى المحافظة النفطي مع الجانب الكوري

بحث النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة، علي الميالي، خلال زيارته الى مشروع مصفى النفط في المحافظة، مسار المشروع وأبرز مشكلاته بحضور النائب في البرلمان العراقي عن المحافظة، رياض غريّب، ومدير مكتب مجلس النوّاب في المحافظة، عباس الكمبر، والمهندس المُقيم للمشروع، المهندس محمّد آل مكوطر، وممثّل إئتلاف الشركات الكورية (هيونداي) ومسؤول قسم التشييد والإنشاءات في المصفى.

وقال الميالي لمراسل وكالة النبأ للأخبار "تمّ بحث مسار مشروع مصفى النفط في المحافظة وأبرز مشكلاته مع ممثّل إئتلاف الشركات الكورية (هيونداي)، والمهندس المُقيم للمشروع، ومسؤول قسم التشييد والإنشاءات في المصفى".

مضيفاً "كما تمّ بحث ومناقشة أهم المعوّقات والأعمال الجارية ونسب الإنجاز في المشروع، وقد تبيّن إنّ من أهم تلك الأعمال التي يجب العمل عليها هي شبكة الأنابيب التي تربط المصفى بالمستودعات وربط المصفى بشبكات الكهرباء وإنشاء الطريق المؤدّي الى موقع المصفى وكل هذه الأعمال هي خارج الإتّفاق مع الجانب الكوري، لذا تمّ التركيز عليها لكي لا تكون معوّق في تحقيق أهداف المشروع".

يُذكر أنّ إئتلاف من أربع شركات كورية أعلن في (19 شباط 2014)، الفوز بعقد لبناء مصفى للنفط في محافظة كربلاء المقدسة، تبلغ قيمته (6.04) مليار دولار، ويتّسع لتكرير (140) ألف برميل يومياً، وبمدّة إنشاء تستغرق (54 شهراً).

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات