عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
السبت 15 تشرين الاول , 2017

تحرير مدينة الميادين السورية بالكامل.. ودمشق تطالب بخروج القوات التركية

أنهت قوات الجيش السوري تحرير مدينة الميادين في محافظة دير الزور بالكامل، حسبما نقلت وسائل اعلام عن مصدر عسكري سوري اليوم.

وأكدت شبكة الإعلام الحربي السوري تحرير المدينة، وقالت إن الجيش يتقدم غرب المدينة لتعزيز خطوط الدفاع عنها.

وكان نشطاء أفادوا قبل ذلك باستمرار اشتباكات عنيفة بين الجيش وعناصر تنظيم داعش في مدينة الميادين وأطرافها، مع تحقيق تقدم كبير للجيش والسيطرة على أجزاء واسعة من مدينة الميادين.

وحسب النشطاء تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش والقوات الرديفة من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة أخرى، على محاور في الضفاف الشرقية لنهر الفرات مقابل مدينة دير الزور.

وتواصل قوات الجيش تقدمها مطبقة الحصار على بقايا التنظيم في مدينة دير الزور، وتمكنت من تحقيق تقدم جديد، وإغلاق الممر الواصل بين ريفي دير الزور الشرقي والشمالي الغربي على الضفاف الشرقية للنهر.

وكانت وحدات من الجيش السوري قد تمكنت السبت الماضي من السيطرة على بلدة مراط الفوقا، وأجزاء من قرية حطلة تحتاني، وأحياء في مدينة الميادين بريف دير الزور، وسط انهيارات سريعة في صفوف “داعش”.

دمشق تعتبر التدخل التركي في ادلب عدواناً صارخاً وتطالب بخروج القوات التركية

دانت الجمهورية السورية بأشد العبارات توغل وحدات من الجيش التركي في محافظة إدلب، بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الخارجية السورية. وأكد المصدر أن التدخل التركي يشكل عدوانا سافرا على سيادة وسلامة الأراضي السورية وانتهاكا صارخا للقانون والأعراف الدولية.

ولفت المصدر إلى أن “هذا العدوان التركي لا علاقة له من قريب أو بعيد بالتفاهمات التي تمت بين الدول الضامنة في عملية أستانا بل يشكل مخالفة لهذه التفاهمات وخروجا عنها.. وعلى النظام التركي التقيد بما تم الاتفاق عليه في أستانا”.

وطالبت الجمهورية العربية السورية تطالب بخروج القوات التركية من الأراضي السورية فورا ومن دون أي شروط، وأكدت أن هذا التوغل عدوان صارخ لن يستطيع النظام التركي تبريره أو تسويغه بأي شكل كان.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات