الجمعة 14 تشرين الاول , 2017

العبودة: نواب البصرة سيقاطعون جلسات البرلمان في حال تجاهل حقوق المحافظة

قالت النائب عن محافظة البصرة، رحاب العبودة، اليوم السبت، أن نواب المحافظة لم يعد بإمكانهم الصبر على مايجري هناك خصوصا عدم صرف المبالغ اللازمة لمستفى الطفل، مؤكدة امهال البرلمان مدة اسبوع للضغط على الحكومة لصرف مبلغ 500 مليون دولار لمستشفى البصرة، وفي حال لم يتم ذلك ستقوم هي ونواب المحافظة بمقاطعة جلسات البرلمان.

وقالت العبودة، في بيان صحفي إن "نواب البصرة في البرلمان لم يعد بإمكانهم الصبر اكثر على ما تعانيه المحافظة التي يمثلونها فيه والتي أوصلتهم اصوات اهاليها الى قبة البرلمان لكي يحققوا ولو الحد المعقول مما تعانيه".

واضافت العبودة، أنها وخلال الوقفة الإحتجاجية التي تم تنظيمها اليوم السبت أمام مقر مجلس النواب في البصرة إحتجاجا على ما يعانيه مستشفى الطفل وكذلك تسريع عقود نحو 2000 معلم "إننا لانريد العزف على ما قد يراه الاخرون على انها اسطوانة كون البصرة هي التي تمنح الخير والرفاه لكل العراقيين ولكنها لم تحصل سوى الماء والهواء الملوث".

وشددت "نريد هذه المرة ان نطالب بأقل ما يمكن لمحافظة عراقية الحصول عليه من حقوق المواطنة وليس بقدر ما تملكه او تعطيه من من خيرات"، مشيرة الى ان "البصرة وقد ثبت لدينا بالادلة القاطعة هي الاقل حصولا على حصصها من الموارد حتى ليس بالقياس الى حجم المخاطر الناتجة عن تصدير النفط بالاضافة الى ما عانته على صعيد الاشعاعات النووية".

واوضحت ان"نواب البصرة امهلوا البرلمان مدة اسبوع للضغط على الحكومة لصرف مبلغ 500 مليون دولار المخصصة لمستشفى البصرة اسوة بنفس المخصصات لمستشفى الرشاد ومدينة الطب التي صرفت وفي نفس الكتاب وكذلك اعادة عقود المعلمين المسرحين وعددهم نحو 2000 معلم حيث سيتم بعدها مقاطعة جلسات البرلمان من قبلنا حتى تتحقق مطالب الناس الذين منحونا شرف تمثيلهم حتى ندافع عنهم وناخذ حقوقهم وفق الدستور والقانون". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات