السبت 25 تشرين الاول , 2015

الحسيني يكشف خبايا الاسرار لدى داعش

ذكر المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله في العراق، جعفر الحسيني, اليوم الاحد, إن اعترافات الأسرى من قادة تنظيم داعش الإرهابي لدى الكتائب اكدت وجود دعم أمريكي للتنظيم، مشيراً الى أن هذا الدعم قد غير سير المعارك من الفلوجة الى بيجي لمنح الدواعش الوقت للاستعداد للمعارك.

وقال الحسيني في تصريح لوكالة فارس للأنباء، إن "لدينا اعترافات من قادة داعش الأسرى لدى كتائب حزب الله أكدت الدعم الأمريكي وكشفوا لنا آليات إيصال هذا الدعم"، مبينا أن "الدعم الأمريكي يتجاوز مستوى توصيل المؤن والسلاح والمساعدات فهو على المستوى السياسي والميداني في عملية اختيار المحاور".

وتابع الحسيني، أن "الاعترافات كشفت أن الدواعش كانوا يعرفون من الأمريكان الأماكن التي ستوجه اليها الضربات والعمليات العسكرية، مضيفاً ان "هذا يعني أن الدواعش يعرفون تماما أين يتمركزون وأين ستكون هنالك عمليات وما هو حجمها".

وأوضح الحسيني أيضا، أن "الدواعش اعتمدوا على الأمريكان الذين اعطوهم تطمينات بأن الفلوجة لن يتم دخولها هذه الفترة عندما منعت الحكومة العراقية دخول فصائل المقاومة الى المدينة حيث كان مسلحو داعش يعتمدون على القرار الأمريكي بمنع دخول الحشد الى الفلوجة والذهاب باتجاه بيجي واستعدوا في بيجي وتركوا الفلوجة بعد أن اعتمدوا على الأمريكان في هذا الأمر".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات