الجمعة 14 تشرين الاول , 2017

كركوك: إرتفاع بإسعار المواد الغذائية والوقود وانتشار مسلحين مجهولين

كشف مصدر محلي في محافظة كركوك، السبت، عن وجود أزمة وقود في المحافظة نظراً لوجود طوابير كبيرة من العجلات في محطات الوقود، وفيما أشار الى ان اسعار المواد الغذائية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بعد الطلب الكبير عليها حيث بدأ المواطنين بخزن الطعام في منازلهم.

وقال المصدر في حديث صحفي، ان "هناك أزمة وقود في المحافظة فضلا عن طوابير كبيرة من العجلات في محطات الوقود"، مبيناً ان "الناس في المحافظة يترقبون وبتخوف كبير من المستقبل المجهول الذي ينتظرهم في ظل الاحداث الحالية والتصعيد السياسي والامني بشأن المحافظة".

واضح المصدر، ان "اسعار المواد الغذائية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بعد الطلب الكبير عليها حيث بدأ المواطنين بخزن الطعام في منازلهم"، لافتاً الى ان "بعض مناطق المحافظة شهدت مظاهر مسلحة من خلال انتشار المسلحين دون التمكن من معرفة هويتهم بشكل دقيق".

وكان مجلس امن كردستان قد ذكر، امس الجمعة، ان الجيش العراقي، وقوات الحشد الشعبي قاما، بـ"تحشيد عسكري" قرب مدينة كركوك وطوز خورماتو، فيما بين ان قوات الحشد بدأت بالتحرك.

فيما نفت قيادة العمليات المشتركة، أمس الجمعة، انطلاق عمليات عسكرية جنوب كركوك.

وقالت القيادة في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، إنها "تنفي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أخبار انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك"، مؤكدة أن "قواتنا مازالت تجري عمليات التطهير والتفتيش والمسك في المناطق المحررة".

ليعود وزير الداخلية قاسم الاعرجي الى الاعلان، أمس الجمعة، أن ما يجري في "قاطع كركوك" اعادة انتشار للقوات الاتحادية بعد انتهاء تنظيم "داعش"، مبيناً ان ذلك يأتي صولاً الى ما كنا عليه قبل 9 حزيران 2014. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات