الأثنين 10 تشرين الاول , 2017

النزاهة: شاحنات من دولة مجاورة تدخل العراق دون تفتيش

كشفت لجنة النزاهة في مجلس النواب دخول نحو 90 شاحنة من احدى دول الجوار الى العراق دون السماح لموظفي الكمارك تفتيشها او تثبيت المبالغ المناسبة لحمولتها.

وقال عضو اللجنة عبد الكريم الجبوري لوكالة "ألنبأ للأخبار"، ان تلك الشاحنات تمر من احد المنافذ الحدودية الى العراق عنوة دون السماح لاي موظف في المديرية بتفتيشها او تثبيت المبالغ المناسبة لحمولتها، مبيناً ان تلك الشاحنات تعاود المرور كل فترة دون مرفة بنوع المواد التي تحملها سواء كانت ادوية او اغذية والتي يمكن ان تظهر بانها منتهية الصلاحية.

وناشد الجبوري رئيس الوزراء بالوقوف على هذه الحالة والاجتماع مع مدير عام المديرية للوقوف على عائدية تلك الشاحنات، وكيف استطاعت ان تجبر السلطات الرسمية على المرور دون ان يعلموا ماذا تحمل.

ووصف الجبوري بان الفساد في المديرية العامة للكمارك عالي المستوى بسبب نوعين من الموظفين الاول يخشى التحرك على مثل تلك الحمولات التي يمكن ان تكون عائديتها لاحد المسؤولين، والثاني مستفيد ماديا في مثل تلك الحالات.

واقترح الجبوري ان يكون هنالك نظام الكتروني لمراقبة واردات الكمارك التي يمكن من خلالها خروج البلد من ازمته المالية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
سيف
2017-10-10
ليش ما يكول الدوله المجاوره شسمها هو هذا الي يحارب الفساد