عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأحد 09 تشرين الاول , 2017

شرطة ميسان تعلن تحرير مختطفين اثنين من الديوانية واعتقال 37 مطلوباً

أعلنت قيادة شرطة ميسان، الاثنين، عن تحرير مختطفين من سكنة محافظة الديوانية تم اختطافهما جنوب مركز المدينة، فيما اشارت الى إلقاء القبض على 37 متهماً مطلوبين بجرائم جنائية مختلفة بعملية أمنية.

وقال قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي في بيان صحافي، إن "مفارز مشتركة من قسم شرطة قضائي قلعة صالح والمجر الكبير ومكافحة إجرام المجر الكبير بالتعاون مع القوى المساندة من تحرير مختطفين من سكنة محافظة الديوانية في منطقة الكيلو الخامس التابعة إلى ناحية الخير في قضاء المجر الكبير جنوب مركز المدينة".

واضاف الساعدي، أن "عملية تحرير المخطوفين جاءت بعد الحصول على معلومات مؤكدة تفيد بوجود عملية خطف في المنطقة المذكورة"، مشيرا الى أن "مفارز الشرطة قامت بتضييق الخناق على الخاطفين وغلق جميع الطرق عليهم مما أجبرهم على ترك المخطوفين مع العجلة التي كانوا يستقلونها".

وبين الساعدي، أن "الخاطفين تمكنوا من الفرار مستفيدين من وعورة الأرض وتضاريس المنطقة"، لافتا الى أن "مفارز الشرطة ما تزال مستمرة بعمليات البحث والتحري عنهم لغرض إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة".

وتابع قائد شرطة ميسان، أن "مفارز الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على 37 متهما مطلوبين بجرائم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة خلال عملية أمنية واستباقية استمرت لأربعة أيام متتالية"، موضحا أن "من بينهم متهمان اثنان مطلوبان وفق جرائم السرقات، ومتهمان آخران مطلوبان وفق جرائم الخطف، بالإضافة إلى ثلاثة متهمين مطلوبين وفق جرائم ترويج وتعاطي المواد المخدرة، وعشرة متهمين مطلوبين وفق جرائم الشروع بالقتل، وستة عشر متهما مطلوبا وفق قضايا التهديد والإيذاء العمد، وآخرين وفق مخالفات مختلفة".

يذكر أن محافظة ميسان (380 كم جنوب العاصمة بغداد)، تعد من المناطق ذات الاستقرار الأمني، لكنها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية، كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في المناطق التابعة لها، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية و"إرهابية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات