الأحد 09 تشرين الاول , 2017

نائب: البرلمان صوت على مقترح اعتبار الحويجة مدينة منكوبة

أعلن النائب خالد المفرجي، الاثنين، أن مجلس النواب صوت على اعتبار قضاء الحويجة مدينة منكوبة، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بزيادة متطوعي الحشد العشائري في القضاء إلى خمسة الاف مقاتل.

وقال المفرجي في حديث صحفي، إن "البرلمان صوت اليوم، على إعتبار قضاء الحويجة مدينة منكوبة"، مبيناً أن "القرار يلزم حكومة كركوك المحلية بفتح كل المعابر المؤدية إلى الحويجة وقرى داقوق، فضلا عن إلزام وزارات الهجرة والتجارة والصحة بتقديم الاحتياجات العاجلة لأبناء القضاء والمناطق المحررة".

وطالب المفرجي، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بـ"زيادة المتطوعين في الحشد العشائري إلى خمسة الاف مقاتل"، ماضياً إلى القول، "من غير المعقول أن يمسك الف مقاتل كل هذه الارض الواسعة ونطلب زيادة عددهم".

وكان رئيس الجبهة التركمانية النائب أرشد الصالحي طالب، في (7 تشرين الأول 2017)، رئيس الوزراء حيدر العبادي بابقاء القطعات العسكرية في كركوك بعد تحرير قضاء الحويجة للحيلولة دون عودة "الارهاب".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (5 تشرين الأول 2017)، عن تحرير قضاء الحويجة، مؤكداً أنه لم يبق الا الشريط الحدودي مع سوريا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات