السبت 08 تشرين الاول , 2017

الاتحاد الكردستاني: عدم وضع العلم العراقي خطأ بروتوكولي ونأسف للجميع

عبر رئيس رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي، اريز عبد الله، عن اسفه للجميع عن عدم وضع العلم العراقي على جثمان رئيس جمهورية العراق، جلال الطالباني، خلال مراسيم تشييعه معتبراً انه خطأ بروتوكولي غير مقصود.

وقال عبد الله في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار ، "اننا نعبر عن اعتزارنا بكل المشاركين في مراسيم تشييع وتأبين فخامة الرئيس مام جلال نود ان نبين ان مراسيم التشييع بدأت بعزف النشيد الوطني العراقي (موطني)، وان السيارة التى حملت جثمان الرئيس وضعت عليها العلم الوطني العراقي الى جانب علم اقليم كردستان".

واضاف، "ان عدم وضع العلم الوطني العراقي على جثمان الرئيس كان خطأ برتويوكوليأ غير مقصود، لذلك نعبر عن أسفنا للجميع عما حدث، ونؤكد ان الرئيس مام جلال كان (صمام أمان) وحدة العراقيين جميعأ وهو ملك كل مكونات الشعب العراقي، وهو مهندس بناء العراق الاتحادي الديمقراطي بعد عام (2003)".

داعياً "الجميع الى عدم تضخيم هذه المسألة، فنحن العراقيون عربأ و كردأ وتركمانأ وجميع القوميات الاخرى أحوج اليوم من اي وقت مضى الى الركون الى الاصوات الراعية الى الحكمة و الاعتدال الذي اتصف بهما مام جلال لنقطع الطريق عن الذين لايريدون السلام الوئام بين العراقيين". بحسب قوله.

وتعرضت مراسيم تشييع جنازة الطالباني، الجمعة الماضية، الى نقد واستياء شعبي ورسمي، بعد لف الجنازة بعلم اقليم كردستان بدلاً من العلم العراقي، كونه رئيس جمهورية العراق لدورتين (٢٠٠٥-٢٠١٣)، وانسحب عدد من المسؤولين المشاركين في تأبين الراحل احتجاجاً على هذا الامر الذي اعتبره مسؤولون اكراد خطأ غير مقصود.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات