الجمعة 07 تشرين الاول , 2017

أردوغان يعلن عن عملية عسكرية كبيرة دائرة في محافظة إدلب السورية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت أن عملية عسكرية كبيرة دائرة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا. وأعلن مسؤول كبير في المعارضة السورية المسلحة أن فصائل تابعة للجيش السوري الحر تستعد لدخول مناطق خاضعة لسيطرة المتشددين شمال غربي البلاد وذلك بدعم من قوات تركية.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن عملية عسكرية كبيرة دائرة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا حيث قال الجيش السوري الحر المعارض في وقت سابق إنه يستعد لدخولها بدعم من قوات تركية.

وقال أردوغان في كلمة لأعضاء في حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له "هناك عملية كبيرة في إدلب السورية اليوم وستستمر".

ويسيطر تحالف مقاتلين يقوده متشددون حاليا على معظم إدلب. وأضاف أردوغان "لن نسمح قط بممر إرهابي على طول حدودنا مع سوريا... سنستمر في اتخاذ مبادرات أخرى بعد عملية إدلب".

وقال مسؤول كبير بالمعارضة السورية المسلحة إن فصائل تابعة للجيش السوري الحر تستعد لدخول مناطق خاضعة لسيطرة المتشددين شمال غربي سوريا بدعم من قوات تركية.

وأضاف المسؤول مصطفى السيجري التابع للواء المعتصم المنضوي تحت لواء الجيش السوري الحر أن الفصائل التي تمثل جزءا من حملة درع الفرات التي بدأت العام الماضي على حدود تركيا مع سوريا لم تبدأ بعد العملية.

وتابع "الجيش السوري الحر بدعم من القوات التركية أصبح على جاهزية كاملة لدخول المنطقة لكن حتى هذه اللحظة لم يحدث تحرك".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات