الجمعة 24 تشرين الاول , 2015

سوريا: مقتل اكثر من60 عنصرا في المعارك بحلب

قتل اكثر من 60 عنصرا من الفصائل المتطرفة وعناصر داعش في معارك في محافظة حلب بشمال سوريا خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت.

وافاد المرصد عن سقوط 28 قتيلا على الاقل من تنظيم داعش منذ صباح يوم امس الجمعة نتيجة الاشتباكات المتواصلة والغارات الروسية على مناطق الاشتباكات عند طريق خناصر أثريا في ريف حلب الجنوب الشرقي.

وتعد هذه الطريق حيوية لقوات الجيش السوري اذ تستخدمها لنقل امداداتها من وسط البلاد باتجاه مناطق سيطرتها في مدينة حلب.

وفي ريف حلب الجنوبي، تدور اشتباكات بين قوات الجيش السوري والفصائل المتطرفة والمقاتلة في اطار العملية العسكرية البرية التي شنها الجيش السوري في 16 تشرين الاول/اكتوبر في تلك المنطقة بتغطية جوية روسية.

وافاد المرصد عن مقتل "ما لا يقل عن 16 عنصرا" من الفصائل المقاتلة جراء الاشتباكات والغارات الروسية في ريف حلب الجنوبي خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

وفي ريف حلب الشرقي، نفذ الطيران الحربي بعد منتصف ليل امس غارات عدة على مناطق في محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل تنظيم "الدولة الاسلامية".

وعلى جبهة اخرى، تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش السوري والفصائل الارهابية والمقاتلة في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص (وسط) الشمالي وسط تغطية جوية روسية، بحسب المرصد.

ويأتي ذلك في اطار الهجوم البري الذي بدأه الجيش السوري في ريف حمص الشمالي في 15 تشرين الاول/اكتوبر.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات