الجمعة 24 تشرين الاول , 2015

كارتر يتوقع القيام بعمليات مماثلة لعملية كركوك

توقع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر تنفيذ المزيد من العمليات البرية في العراق ضد تنظيم داعش على غرار العملية التي نفذت قبل يومين وشاركت فيها قوات عراقية وأمريكية وقتل خلالها جندي أمريكي.

وقال كارتر في مؤتمر صحافي في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) "أتوقع أن نقوم بمزيد من هذه العمليات"، مؤكدا أن هجوم الخميس أتاح "إنقاذ حياة" سبعين محتجزا وجمع "معلومات استخباراتية ثمينة".

وقال كارتر إنه تم شن غارة مشتركة من القوات الأمريكية وقوات البيشمركة الكردية على سجن لـ"داعش" في شمال العراق بعدما كشفت الاستخبارات عن حفر مقابر بالقرب من السجن.

وأوضح كارتر "كانت القبور بجوار المجمع تماما"، مشيرا إلى تقييم وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" أن الـ70 أسيرا الذين تم تحريرهم في العملية التي شاركت فيها القوات الخاصة كانوا يواجهون "إعداما جماعيا وشيكا".

وتابع كارتر أن الغارة التي قتل فيها جندي أمريكي واحد من عناصر العمليات الخاصة في تبادل لإطلاق النار، منعت "داعش" من "بث مجزرة بشعة للعالم".

وكانت واشنطن قد أعلنت يوم الخميس عن تحرير نحو 70 رهينة كانوا محتجزين في سجن لدى تنظيم داعش وذلك في عملية شنتها قوات كردية وأمريكية فجر اليوم نفسه في شمال العراق وقتل خلالها جندي أمريكي، في أول خسارة بشرية للولايات المتحدة منذ بدأت حملتها ضد المتطرفين في 2014.

وفي البدء وفرت القوات الأمريكية لقوات البيشمركة الكردية طائرات مروحية لنقل المقاتلين الأكراد، غير أن الجنود الأمريكيين ما لبثوا أن اضطروا للتدخل مباشرة في المعركة لإسناد المقاتلين الأكراد الذي تعرضوا لنيران المتطرفين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات