الأربعاء 05 تشرين الاول , 2017

العبادي يعلن تحرير الحويجة ويؤكد: لم يبق الا الشريط الحدودي مع سوريا

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي من العاصمة الفرنسية باريس، الخميس، عن تحرير مدينة الحويجة من قبضة تنظيم "داعش"، مؤكداً أنه لم يبق وجود للتنظيم الا في الشريط الحدودي مع سوريا، فيما شدد على ضرورة فرض السلطة الاتحادية في المناطق المتنازع عليها.

وقال العبادي في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس، "أزف لكم بشرى تحرير مدينة الحويجة، ولم يبق لنا الا الشريط الحدودي مع سوريا".

وأكد العبادي، "ضرورة استمرار التعاون في مرحلة السلم، بعد النجاح في مرحلة إرهاب داعش"، مشيراً إلى "تطلع الحكومة العراقية إلى زيادة مساهمات الشركات الفرنسي في العراق".

وأضاف، أن "الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان هو خروج عن الدستور ونحن رفضناه، والبرلمان أقر بأن الاستفتاء غير دستوري"، متابعاً "نعتز بالمواطنين الكرد والدستور يؤكد على حقوق جميع المواطنين ومنهم الكرد".

ودعا العبادي، "قوات البيشمركة في المناطق المتنازع عليها إلى العمل جنباً إلى جنب مع القوات الاتحادية تحت قيادة القوات الاتحادية"، ماضياً إلى القول، "لا نريد مواجهة مسلحة، ولكن يجب أن تفرض السلطة الاتحادية في المناطق المتنازع عليها".

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، أمس الأربعاء (4 تشرين الأول 2017)، إلى العاصمة الفرنسية باريس تلبية لدعوة رسمية وجهها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات