عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الثلاثاء 04 تشرين الاول , 2017

مستشار خامنئي ينذر بحرب مع اقليم كردستان والاخير يلتقي باردوغان

المح مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون العسكرية يحيى صفوي، إلى إمكانية حدوث حرب مع إقليم كردستان العراق في حال تم تغيير الحدود الجغرافية.

وقال صفوي في تصريحات صحفية نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية إن "إجراء تغيير في الحدود الجغرافية في المنطقة يعني اندلاع حرب طويلة الأمد بين 4 دول وإقليم كردستان".

واعتبر مستشار المرشد الإيراني، أن "ما جرى من توتر بين إقليم كردستان العراق والحكومة المركزية في بغداد، المتهم به هو أمريكا وإسرائيل وبعض الدول العربية".

وأوضح صفوي، أن "داعش كان يبعد عن إقليم كردستان 30 كيلومترا، ولولا تدخل إيران لسقط الإقليم بيد التنظيم".

يذكر أن %93 من المشاركين في الاستفتاء على انفصال الإقليم عن العراق، والذي جرى في 25 سبتمبر/أيلول الماضي، صوتوا لصالح الانفصال.

وأعلنت حكومة العراق رفضها لنتائج الاستفتاء "غير الدستوري"، واتخذت حزمة من الإجراءات المضادة، بما في ذلك تجميد الرحلات الدولية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية، كما أن الاستفتاء لاقى معارضة من الأمم المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وإيران.

في سياق متصل استقبل المرشد الأعلى الإيراني السيد علي الخامنئي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والوفد المرافق له.

وقد وصل الرئيس التركي إلى طهران في وقت سابق اليوم الأربعاء في زيارة تستغرق يوما واحدا للتباحث مع المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومنها ازمة الاستفتاء التي اجراها إقليم كردستان العراق في شهر أيلول المنصرم للانفصال عن العراق ورفضتها إيران وتركيا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات