عاجل
مخافظات صلاح الدين وديالى والانبار تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد
السبت 01 تشرين الاول , 2017

احرار العالم يحيون ذكرى شهادة الإمام الحسين (ع)

شهد عدد من بلدان العالم منها روسيا والنمسا وتركيا اقامة مراسم عزاء بذكرى استشهاد سبط الرسول الاكرم (ص) الامام الحسين (ع) واهل بيته وصحبه الابرار.

ففي العاصمة الروسية موسكو اقيمت مراسم عزاء بهذه المناسبة في مسجد خاتم الانبياء (ص) حضرها السفير الايراني مهدي سنائي بالاضافة الى عدد كبير من الايرانيين المقيمين في روسيا بمشاركة رعايا البلدان الاخرى كافغانستان واذربيجان.

كما اقيمت مراسم مماثلة في المركز الاسلامي بموسكو بحضور حشد غفير من الايرانيين المقيمين واتباع اهل البيت (ع) من البلدان الاخرى كاذربيجان وغيرها.

وفي ذات السياق شهدت مدن روسية اخرى في استراخان وداغستان مراسم عزاء بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وفي العاصمة النمساوية فيينا جرت مسيرة في شارع ماريا هيلف بهدف التعريف بنهضة الامام الحسين (ع) للشعب النمساوي بمشاركة حشد غفير من الايرانيين والافغانيين والباكستانيين والعراقيين والسوريين ورعايا البلدان الاخرى حيث طبعت كراسات باللغة الالمانية تحت عنوان (من هو الامام الحسين (ع)) وتم توزيعها مع باقات من الورود على الشباب والاهالي.

وتجري هذه المسيرة كل عام برعاية مركز الامام علي (ع) الاسلامي بفيينا وبمشاركة اعضاء مجمع اهل البيت (ع) في النمسا.

كما شهدت اسطنبول التركية مراسم كبيرة في منطقة هالكالي بمشاركة حشد غفير من المعزين ومحبي اهل البيت (ع) بالاضافة الى عدد من مسؤولي حزبي العدالة والتنمية الحاكم والشعب المعارض. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات