الجمعة 30 ايلول , 2017

تعرف على نتائج التعداد السكاني للمصريين للعام 2017

أعلن أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المصري المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، السبت، عن نتائج التعداد السكاني للمصريين لعام 2017، الذي بلغ 104.2 مليون نسمة.

وفي مؤتمر لإعلان النتائج حضره الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال الجندي إن عدد المصريين داخل البلاد بلغ 94.8 مليون نسمة، فيما بلغ عدد المصريين بالخارج 9.4 مليون نسمة ليصبح الإجمالي 104.2 مليون نسمة. وأضاف أن مصر تحتل المرتبة الـ13 من بين الدول الأكثر سكانا على مستوى العالم، مشيرا إلى أن العاصمة، القاهرة، هي أكبر محافظات مصر سكانا بـ9.5 ملايين نسمة.

وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد إن هذا التعداد هو أول تعداد الكتروني في تاريخ مصر، إذ تمت ميكنته على نحو كامل، مما أدى إلى توفير الوقت والجهد مع زيادة جودة البيانات واتساقها وسهولة تحليلها وتصنيفها أكثر من التعداد الورقي.

وأضافت هالة السعيد أن تعداد السكان هو الأساس الذي تنبني عليه خطط وسياسات التنمية. وأشارت إلى أن أول تعداد للسكان بمصر أجري عام 1897 حيث يعتبر أقدم تعداد على مستوى العالم. وتعداد عام 2017 هو الرابع عشر في تاريخ التعدادات السكانية الذي يتم كل 10 سنوات، وبلغ عدد المصريين في التعداد السابق 72.9 مليون نسمة.

من جانبه، أكد السيسي على أهمية أن تقوم الحكومة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني بدراسة وتحليل ما أسفر عنه التعداد من نتائج. وأشار إلى خطورة بعض ما ورد في نتائج التعداد وأهمية الوقوف على دلالاتها، مثل وجود فتيات تزوجن قبل السن القانوني للزواج، مؤكدا على ضرورة انتباه المجتمع للقضاء على هذه الظاهرة المؤلمة، وفقا لما نقله بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات