الأربعاء 28 ايلول , 2017

تنسيقية التركمان تطالب الحكومة اتخاذ جميع التدابير تجاه استفتاء كردستان

طالبت الهيئة التنسيقية العليا لتركمان العراق الحكومة الاتحادية اتخاذ جميع التدابير والاجراءات اللازمة تجاه الاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان من خلال اعتبار نتائجه باطلة ولا اثر قانوني وشرعي عليه.

وقال عضو اللجنة حسن توران عضو مجلس النواب في تصريح لوكالة "النبأ للأخبار"، ان الهيئة تطالب القائد العام للقوات المسلحة ارسال قوات اتحادية من الشرطة والجيش الى المناطق المختلف عليها والمحتلة من قبل العصابات الخارجة عن القانون وغير شرعية لا تلتزم باوامر القائد العام للقوات المسلحة ومن خارج المحافظة.

واضاف ان على السيد رئيس الوزراء اختيار محافظ جديد لكركوك بالوكالة بعد مصادقة مجلس النواب عليه ومحاسبة المحافظ المقال بفساده وخروقاته الادارية، مبيناً ان على وزارة النفط بسط سيطرتها على ابار النفط في كركوك وعودة تصدير النفط الى شركة (سومو)الحكومية وحماية هذه الابار من قبل الشرطة الاتحادية.

والمح توران الى ضرورة ان تكون ادارة كركوك والمناطق المختلطة بالشراكة بين مكوناتها وعدم فسح المجال للهيمنة الاحادية على الادارة، مناشداً دول الجوار بدعم ومساعدة العراق في مساعيه للسيطرة على خطوط نقل النفط والمنافذ الحدودية.

ودعا الحكومة الى عدم التهاون مع هذا التطور الخطير الذي يهدد وحدة العراق ارضا وشعبا ولا يمكن التحاور والتباحث مع اقليم كردستان حسب نتائج هذا الاستفتاء غير القانوني والدستوري لحين اعلان حكومة اقليم كردستان رفضها لنتائج الاستفتاء.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات