الثلاثاء 27 ايلول , 2017

تحالف القوى العراقية ندعم حزم اجراءات الحكومة الاتحادية ضد إقليم كردستان

أعلن تحالف القوى العراقية، اليوم الاربعاء، دعمه لحزمة الاجراءات الحكومية شريطه ان لا تمس ابناء شعبنا العراقي في كردستان العراق.

وقال رئيس كتلة تحالف القوى العراقية البرلمانية النائب، صلاح الجبوري، ان "جميع القوى السياسية مقتنعة ان اي اجراء غير مدروس ومخالف لأحكام الدستور العراقي النافذ قد تؤدي الى تقسيم العراق وتجزئه نسيجة المجتمعي، وهو ما لا نوافق علية جميعا".

مؤكداً على ان "الاجراءات المخولة للحكومة الاتحادية والمصوت عليها في البرلمان اليوم لا تستهدف بأي شكل من الاشكال مواطنينا من ابناء شعبنا الكردي في شمال العراق، وانما هي اجراءات دستورية وقانونية لإعادة تنظيم العلاقة بين الحكومة الاتحادية وسلطة أدارة الإقليم".

وطالب تحالف القوى العراقية، القيادات السياسية الكردية الى التحلي بالعقل والحكمة للحفاظ على وحدة العراق الاتحادي تحت مظلة الدستور والقانون، وجميع القوى السياسية العراقية منفتحون على الحوار كشركاء وطن يتحملون مسؤولية تضامنية تجاه شعبنا العراقي في شمال وجنوب وغرب العراق.

وعبر تحالف القوى العراقية، عن "تفاؤله بالتزام رئيس مجلس الوزراء على تطبيق احكام الدستور على جميع محافظات العراق ومكوناته دون تمييز سياسي ومذهبي او عرقي وبما يضمن صياغة عقد شراكة تضامنية جديد في أطار الدستور يحافظ على حقوق جميع أبناء الشعب العراقي في جميع محافظاته بالتساوي وينصف المتضررين".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات