الأثنين 26 ايلول , 2017

الحشد الشعبي: استفتاء كوردستان سيكون سبباً لإضعاف العراق

أعتبر رئيس هيئة الحشد الشعبي في محافظة الديوانية، أحمد العوادي، رغبة إقليم كوردستان بالاستقلال في ظل رفض جميع قادة الحشد الشعبي والقادة السياسيين في العراق بأنه سيكون سبباً لإضعاف العراق وإقليم كوردستان معاً .

قال العوادي في حديث صحفي، إن " كل الدول المحيطة بالعراق تسعى لنيل حصتها من الأراضي العراقية"، مضيفاً " الأخوة الكورد يطالبون بالاستفتاء وجميع قادة الحشد الشعبي والقادة السياسيين في العراق يرفضون أن يتم تقسيم البلد".

وأوضح أن"العراق سيبقى واحد موحد من شماله إلى جنوبه ولاتفصله حدود ولاتحده أي موانع بين أبناء البلد الواحد وهذا الاستفتاء سوف يضعف البلد ويضعف الإقليم".

وبدوره قال المقاتل في الحشد سليم الخزاعي، إن " مطالب الكورد بدولة مستقلة يدفع بتبعة ثقيلة جداً ملقاة على كاهل العراق"، مضيفاً "آلاف الموظفين الذين تسلمو مناصب عليا أثقلوا كاهل الدولة العراقية برواتب باهضة جداً" . مبيناً " لابد أن ترجع هذه الأموال لأبناء العراق ".

وفي وقت سابق أمس الاثنين، أغلقت صناديق الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في استفتاء استقلال إقليم كوردستان، ومن المتوقع أن تكون نتيجة الاستفتاء التصويت "نعم" لصالح الانفصال بأغلبية مريحة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات