الأربعاء 22 تشرين الاول , 2015

البنتاغون يؤكد مشاركة قوات امريكية بعمليات في العراق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الخميس، أن قوات أمريكية خاصة شاركت في إنقاذ حوالي 70 رهينة من "إعدام جماعي وشيك" على يد تنظيم "داعش" في العراق.

وأوضحت الوزارة أن القوات الأمريكية شاركت في عملية الإنقاذ إلى جانب القوات العراقية والكردية، وتم إنقاذ حوالي 70 رهينة بينهم 20 جنديا عراقيا، وأضافت أن العملية أسفرت كذلك عن مقتل جندي أمريكي إثر إصابته خلال محاولة تحرير الرهائن، ولم تحدد الوزارة هوية الرهائن.

وكان مسؤولون أمريكيون، قالوا إن قوات أمريكية خاصة شاركت في عملية لإنقاذ رهائن أكراد في العراق خلال ليل الأربعاء- الخميس في الحويجة شمال كركوك. بحسب سي ان ان.

من جانبها، قال حكومة إقليم كردستان العراق إن التقييم الأولي أظهر عدم وجود أكراد بين 69 رهينة تم إنقاذهم في العملية, وأضافت أن أكثر من 20 عنصرا من داعش قتلوا واعتقل 6 في العملية.

من جهته, قال الجنرال لويد أوستن قائد قيادة المنطقة الوسطى الأمريكية: "الليلة الماضية، وبإسناد من فريق العمليات الخاصة الأميركية من خلال تقديمهم المشورة والمساعدة، نفذت القوات العراقية عملية معقدة وناجحة للغاية أسفرت عن تحرير ما يقرب من 70 من الرهائن الذين كانوا محتجزين من قبل تنظيم داعش في سجن قرب الحويجة في العراق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات