الأحد 25 ايلول , 2017

البرلمان يصوت على إلزام العبادي بنشر القوات الاتحادية بالمناطق المتنازع عليها ومنها كركوك

الزم مجلس النواب، الاثنين، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بإعادة نشر القوات الاتحادية في جميع المناطق المتنازع عليها بالاضافة الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من شارك في الاستفتاء خصوصا الموظفين، ومنع كل الشركات العامة في المناطق المتنازع عليها خصوصا المتعلقة بقطاع النفط في تلك المناطق.

وتمخض اجتماع اللجان النيابية التي عقدته اليوم بشأن استفتاء كردستان بـ" الزام القائد العام للقوات المسلحة باعادة انتشار القوات الاتحادية العسكرية في جميع المناطق المتنازع عليها منها كركوك والتي كانت موجودة فيها قبل 2014/6/10 .

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، بحماية المواطنين من التهديد والاجبار بالمناطق التي تسيطر عليها سلطات اقليم كردستان.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، اليـوم، الاجهزة الامنية بحماية المواطنين من التهديد والاجبار الذي يتعرضون له في المناطق التي يسيطر عليها الاقليم".

كما افاد المرصد العراقي لحقوق الإنسان في بيان له، اليوم، بأن السلطات الأمنية التابعة لإقليم كردستان مارست ضغوطا كبيرة على العوائل النازحة إلى كركوك من أجل المشاركة في الاستفتاء.

وتوجه كرد العراق، صباح اليوم الاثنين، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات