الأحد 25 ايلول , 2017

البرلمان يعقد جلسته الـ22 برئاسة الجبوري وغياب النواب الكرد

عقد مجلس النواب، الاثنين، جلسته الـ22 برئاسة سليم الجبوري 167 نائبا بغياب الكرد، فيما اكد مصدر برلماني ان الجلسة ستشهد التصـويت على صيغة قرار بخصوص موضوع الدور الثالث وتحسين المعدل، واستكمال التصويت على على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات.

وقال المصدر في حديث صحفي، ان "البرلمان عقد اليوم جلسته برئاسة سليم الجبوري وحضور 167 نائبا بغياب النواب الكرد"، مبينا ان "الجلسة ستشهد مناقشة الأزمة السياسية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الجلسة ستشهد التصـويت على صيغــة قرار بخصــوص موضوع الدور الثالث وتحسين المعدل، والتصويت على صيغـة قــرار بخصــوص الغـاء قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القاضـي بمنـع المستضافين من النقل الى جامعات سكناهم"، مشيرا الى ان "جدول اعمال الجلسة يتضمن مناقشة تقرير عمل لجنة الخبراء لاختيار اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

وتابع المصدر ان "البرلمان سيصوت على مرشحي عضويـة اللجنة التحقيقية بخصوص المخطوفين، وعلى مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007، وعلى مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقــم (11) لسنة 2007"، موضحا ان "الجلسة ستشهد استكمال التصـويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم (21) لسنة 2008، والتصــويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959".

يذكر ان رئاسة البرلمان رفعت في 19 ايلول الحالي، رفع جلسته الـ21 الى اليوم الاثنين بعد تمديد عمل مفوضية الانتخابات شهرا واحدا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات