الخميس 01 آيار , 2015

مصادر أمنية: مقتل وإصابة 49 شخصاً بتفجير سيارات مفخخة وعبوات في بغداد اليوم

أفادت مصادر أمنية، الخميس، بأن العاصمة بغداد شهدت اليوم مقتل 12 شخصاً وإصابة 37 آخرين بتفجير اربع سيارات مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة، فيما أشارت تلك المصادر الى حادثتي اقتحام مسلح لمنزلين سكنيين وسرقة مبالغ مالية منهما من قبل مجهولين.

وقالت مصادر إن "العاصمة بغداد شهدت، اليوم الخميس (30 نيسان 2015)، انفجار عبوة ناسفة بقضاء المدائن، جنوبي بغداد، من دون وقوع إصابات بشرية، فيما أصيب مدني بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل منزل موظف بوزارة النفط بمنطقة شهداء السيدية جنوبي العاصمة"، مبينة أن "أربعة جنود قتلوا بانفجار عبوة ناسفة خلال عملية دهم وتفتيش لجامع في قرية سيد عبد الله بقضاء المحمودية جنوبي بغداد". بحسب السومرية نيوز.

واضافت المصادر أن "عنصراً في الشرطة الاتحادية أصيب بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته بمنطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد"، مشيرة الى "مقتل شخص واصابة ستة اخرون بانفجار سيارتين مفخختين بالتعاقب في مدينة الصدر شرقي بغداد".

وأوضحت المصادر أن "سبعة أشخاص قتلوا فيما أصيب 29 آخرين بتفجير سيارتين مفخختين في منطقة الاسكان، غربي بغداد"، لافتة الى أن "هذين التفجيرين هما الاعنف الذي ضرب العاصمة اليوم".

وفي السياق الامني أيضا، أشارت المصادر الى أن "امراتين ورجل قاموا، ظهر الخميس، باقتحام منزل سكني في منطقة حي الجهاد وسرقوا مبلغ 15 مليون دينار تحت تهديد السلاح"، مضيفة أن "مسلحين اقتحموا مجهولون يستقلون سيارتين نوع بيك آب منزلاً في حي النعيرية بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة وقاموا باحتجاز ساكنيه في غرفة بعد تقييدهم، وسرقة مبلغ 60 مليون دينار ومصوغات ذهبية".

يشار الى أن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي عزا،اليوم الخميس، التفجيرات الاخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد الى "ضعف الجهد الاستخباري"، واجهزة كشف المتفجرات غير الفاعلة، مؤكدا على ضرورة "تقوية هذا الجهد" واستخدام اجهزة كشف أكثر تطوراً.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات