الجمعة 23 ايلول , 2017

مركز المستقبل يُناقش مصير إستفتاء إقليم كردستان..تأجيل أم صِدام

ناقش مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية في كربلاء المقدسة، ضمن برنامجه الإسبوعي (ملتقى النبأ الفكري) والذي تستضيفه مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في المحافظة، الورقة البحثية الموسومة (مصير إستفتاء إقليم كردستان..تأجيل أم صِدام) للباحث في ذات المركز، الدكتور قحطان حسين اللاوندي، بحضور شخصيات أكاديمية ومدراء مراكز بحوث ودراسات وناشطين ومهتمّين بالشأن العراقي وصحفيين.

وقال اللاوندي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار إنّه "تمّ خلال الملتقى مناقشة موضوع إستفتاء إقليم كردستان المزمع إجراءه في الخامس والعشرين من شهر أيلول الجاري، ودار النقاش حول النتائج المتوقّعة للخلافات السياسية المتصاعدة ما بين حكومة الإقليم والحكومة الإتّحادية مضيفاً تمّ أيضاً خلال الملتقى وضع تصوّر وتوقّعات لما ستؤول إليه نتائج الإستفتاء على مستقبل العراق كدولة موحّدة وعلى مستقبل الإقليم في حال إنفصاله وتشكيله دولة مستقلة.

واضاف: من ضمن التوقّعات التي طُرحت خلال الملتقى هو إستمرار الأكراد في مسعاهم لإجراء الإستفتاء وإعلان دولتهم المستقلة، وهذا ما سيضعهم في موضع مُحرج للغاية وسيخلق لهم العديد من المشاكل والتحدّيات على الصعيد المحلي والعربي والدولي، كون إنّ هناك رفض إقليمي ودولي واسع لمشروعهم الإنفصالي بإستثناء إسرائيل، وهذا ما يُعقّد تحقيق حلمهم لدرجة كبيرة.

يُذكر إنّ مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية أُسس من أجل المساهمة الفاعلة في تلاقي وتلاقح الثقافة العلمية والأفكار الحرّة وبث روح الحوار والتنافس الخلّاق بين الأمم بدلاً من الصراع والتحارب والهيمنة ومحاولة لفتح نافذة يتم من خلالها الإطلالة على الأوضاع السياسية العالمية والمحلية من خلال إستشراف وتحليل المواقف والأحداث بشكل مهني علمي بعيداً عن الحدّية والتطرّف والإنحياز. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات