الجمعة 23 ايلول , 2017

صحة كربلاء تضع خطة طوارئ لزيارة عاشوراء

أنهت دائرة صحة كربلاء المقدسة استعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة عاشوراء التي تصادف مطلع الشهر المقبل.

وقال مدير عام الدائرة ، الدكتور صباح الموسوي إن دائرته "أنهت استعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام كما تم تهيئة ملاكاتها بما يتناسب وحجم هذه المناسبة الكبيرة بغية تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية إلى المواطنين والزائرين".

 واضاف "إن الدائرة أعدت الخطة المناسبة والمبنية على التجارب الناجحة للمناسبات المليونية السابقة وتم تهيئة المستشفيات والمراكز الصحية والمفارز التي سيتم إدارتها من خلال غرفة عمليات الدائرة والتي ستقوم أيضاً بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة المحلية والأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والدوائر الصحية في المحافظات المجاورة".

واشار الموسوي الى إن "الخطة تضمنت توزيع 91 عجلة إسعاف مع تهيئة 30 مفرزة طبية و 7 مستشفيات حكومية، فضلاً عن تهيئة 23  فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين".

 وتابع "سيتم فتح مراكز طوارئ في مركز المدينة القديمة وتحديداً في المراكز الصحية العباسية الغربية والشرقية وباب بغداد وتحتوي على ردهة للطوارئ وصالة للعمليات الصغرى وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ ورفدها بالملاك الطبي والصحي من المؤسسات الصحية في المحافظة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات