الخميس 22 ايلول , 2017

البصرة.. لوحات جدارية ساخرة لرفض الاستفتاء

تعددت اساليب الرفض الوطنية لقرار رئيس إقليم كردستان العراق المنتهية ولايته مسعود بارزاني، الداعي الى إجراء استفتاء الانفصال عن العراق، حيث عبر رسام الكاريكاتير ورئيس جمعية رسامي الكاريكاتير في البصرة اركان البهادلي، عن رفضه لهذا لقرار بطريقة مختلفة ومميزة، من خلال رسومات كاريكاتيرية معبرة، رسمها على مجموعة من الكتل الكونكريتية وسط المحافظة.

وقال البهادلي في تصريح خاص لمراسل وكالة النبأ الاخبار: ان "نشاط اليوم عبارة عن رسومات جديدة على الجدران وسط المدينة، هذه الرسومات تحذر من مغبة قرار الانفصاليين في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذين عقدوا العزم على تقسيم العراق عبر استفتاء غير قانوني وبخطوات باطلة، يقوم فيها مسعود برزاني تحت شعارات وأكاذيب يطلقها لكسب ود وتعاطف الأكراد".

واضاف البهادلي عن رسوماته: "العمل الاول يمثل سروال منفوخ برأس بلا اكتاف وخلفة مفتاح تدوير كما في العاب الاطفال، وهو يشير الى ان البرزانيين هم مجموعة أدوات عدوانية تعمل من اجل تخريب وتقسيم العراق لاجل الحصول على مكاسب وامتيازات خاصة، اما العمل الثاني فهوعبارة عن خارطة العراق يسيل منها الدماء تمسك فيها من الشمال انياب البرزانيين الذين يحاولون تقطيع اوصال هذا الوطن العظيم".

ومن الجدير بذكر ان الفنان اركان البهادلي قد اقام ايضا وبنفس الطريقة، رسومات احتجاجية للتعبير عن استيائه من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضي بحظر دخول رعايا بعض الدول الى امريكا بينها العراق والذي تم استثنائه فيما بعد. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات