الخميس 22 ايلول , 2017

وزارة النفط تعلن عن تجهيز الوقود والغاز السائل للمواكب الحسينية

أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، عن تهيئة كافة الاستعدادات لتامين احتياجات المواكب الحسينية والزائرين من المشتقات النفطية لزيارة العاشر من محرم في كربلاء المقدسة.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير، في بيان صحفي، انه "إستنادا الى توجيهات وزير النفط جبار علي اللعيبي وبهدف الاستعداد المبكر للزيارة المليونية للمراقد المقدسة في محافظة كربلاء وبالتنسيق مع غرفة العمليات الخاصة بالزيارة والمشكلة في محافظة كربلاء، تم وضع الخطط اللازمة والاستعدادات لتوفير احتياجات المواكب الحسينية والافران والمخابز والمولدات والاليات المشاركة في مراسيم الزيارة من الوقود اللازم والغاز السائل".

وأضاف "تم توفير الخزين الكافي في مستودعات محافظة كربلاء المقدسة والمناطق المحيطة بها وبمختلف انواع المنتجات النفطية، بهدف تجهيز المواطنين والجهات المعنية بانسيابية عالية".

واوضح ميسر، انه "تم اشراك أكثر من 340 وكيل جوال لتوزيع الغاز السائل وبأشراف موظفين من فرع شركة التوزيع في المحافظة، واشراك اكثر من 30 حوضية متنقلة لتوزيع منتوجي النفط الأبيض وزيت الغاز لسد احتياج الافران والمخابز والمولدات العائدة للمواكب والهيئات وبالسعر الرسمي".

ولفت البيان، الى "تقسيم محافظة كربلاء الى 11 قطاعا توزيعيا وذلك للسيطرة على التجهيز خلال فترة الزيارة، فضلا عن تهيئة ونصب محطات وقود متنقلة عدد 6 في الكراجات لتجهيز المركبات التي تنقل الزائرين بالوقود فضلا عن توفير حوضيات ساندة مع نصب عدادات لتجهيز السيارات والاليات المشاركة في النقل والعائدة للوزارات والعتبات المقدسة وجميع الجهات الساندة المشاركة في الجهد الحكومي لنقل الزائرين مجانا".

وتابع المسؤول في وزارة النفط، وفقا للبيان، "كما تم تهيئة وتوفير خزين جيد في كافة المحطات الحكومية والأهلية على الطرق الخارجية المؤدية لمحافظة كربلاء والايعاز بالعمل على مدار الساعة في تجهيز المركبات التي تؤوم بالزيارة".

واشار البيان، الى "تخصيص حوضيات وشاحنات لنقل الغاز السائل والمنتجات النفطية من بغداد الى فرع الشركة في المحافظة لإسناد العمل خلال فترة الزيارة.والتنسيق مع فرع شركة تعبئة الغاز في كربلاء لتهيئة كافة معامل الغاز في المحافظة استعدادا للزيارة".

وتابع، "تم تسمية ممثلين من مقر الشركة والفرع لتمثيل الوزارة في غرفة العمليات والمقر المسيطر في المحافظة، فضلا عن تشكيل غرفة عمليات في مقر فرع الشركة في محافظة كربلاء للاشراف والمتابعة الميدانية لتوفير كافة المتطلبات لانجاح الخطة المعدة للزيارة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات