عاجل
العتبة الحسينية تعلن عن انشاء معمل لصناعة الادوية في كربلاء
القضاء يعلن اعادة 500 مليون دينار للخزينة بدعوى شراء أجهزة كشف متفجرات
الأربعاء 21 ايلول , 2017

وزراء خارجية العراق وايران وتركيا يتفقون على القيام بخطوات منسقة ضد الاستفتاء

اتفق وزراء خارجية العراق إبراهيم الجعفري وإيران محمد جواد ظريف وتركيا مولود اوغلو، اليوم الخميس، على القيام بخطوات "منسقة" ضد مشروع الاستفتاء الكردي، فيما دعوا رئيس كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني إلى الامتناع عن القيام به.

وذكر بيان مشترك للوزراء الثلاثة عقب اجتماع لهم في نيويورك، إن "الاستفتاء يعارض الدستور العراق وسيخلق مشاكل وتداعيات في المنطقة لن تكون السيطرة عليها سهلة"، محذرا من أن "الاستفتاء سيعرض جهود وانجازاته ضد داعش للخطر".

وأضاف البيان، أن "الوزراء الثلاثة طلبوا من البارزاني الامتناع عن إجراء الاستفتاء"، مشيرا إلى الجعفري وظريف واوغلو يدعمون "سعياً دولياً متناسقاً لدفع حكومة كردستان لإلغاء هذا الاستفتاء".

 وأكد البيان على وحدة الأراضي العراقية والوحدة السياسية في البلاد ,مرحبا بتحرير محافظة نينوى الذي يعتبر انتصاراً كبيراً على داعش.

وعقد في ساعة متقدمة من صباح اليوم الخميس اجتماع ثلاثي ضم وزراء خارجية ايران وتركيا والعراق في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، جرى خلاله مناقشة اهم القضايا الاقليمية. انتهى/خ.

وزراء خارجية العراق وايران وتركيا يتفقون على القيام بخطوات “منسقة” ضد الاستفتاء
اتفق وزراء خارجية العراق إبراهيم الجعفري وإيران محمد جواد ظريف وتركيا مولود اوغلو، الخميس، على القيام بخطوات “منسقة” ضد مشروع الاستفتاء الكردي، فيما دعوا رئيس  كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني إلى الامتناع عن القيام به.
وذكر بيان مشترك للوزراء الثلاثة عقب اجتماع لهم في نيويورك واطلعت عليه “الإباء”، إن “الاستفتاء يعارض الدستور العراق وسيخلق مشاكل وتداعيات في المنطقة لن تكون السيطرة عليها سهلة”، محذرا من أن “الاستفتاء سيعرض جهود وانجازاته ضد داعش للخطر”.
وأضاف البيان، أن “الوزراء الثلاثة طلبوا من البارزاني الامتناع عن إجراء الاستفتاء”، مشيرا إلى الجعفري وظريف واوغلو يدعمون “سعياً دولياً متناسقاً لدفع حكومة كردستان لإلغاء هذا الاستفتاء”.
 وأكد البيان على وحدة الأراضي العراقية والوحدة السياسية في البلاد ,مرحبا بتحرير محافظة نينوى الذي يعتبر انتصاراً كبيراً على “داعش”
وعقد في ساعة متقدمة من صباح اليوم الخميس اجتماع ثلاثي ضم وزراء خارجية ايران وتركيا والعراق في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، جرى خلاله مناقشة اهم القضايا الاقليمية.
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات