الثلاثاء 20 ايلول , 2017

مشاركة دول عظمى وأكثر من 180 شركة محلية وأجنبية بمعرض بغداد

أعلنت وزارة التجارة، الأربعاء،عن مشاركة دول عظمى وشركات كبيرة في معرض بغداد الدولي ضمن دورته الـ 44 التي تقام تحت شعار (حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها) للفترة من 21/10 لغاية 30/10/2017.

وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض هاشم محمد حاتم في بيان للوزار، إن "دول عظمى وشركات كبيرة تشارك في معرض بغداد الدولي منها اليابان والمانيا وأميركا وكوريا الجنوبية وهولندا وأوكرانيا وهنكاريا و مصر والباكستان وأندونيسيا وايران وفلسطين والسعودية وتونس وسوريا".

وأضاف حاتم، أن "العراق أصبح دولة جاذبة للاستثمار وسوق مفتوح للعمل بجميع القطاعات وان المعرض يعتبر فرصة لعقد صفقات مع رجال الأعمال الشركات العالمية، لإعادة إعمار المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية".

وتابع، أن "عدد الشركات المحلية والأجنبية تجاوز الـ180 شركة من مختلف الاختصاصات، ولا يزال هناك اقبال كبير من قبل بعض الشركات لغرض المشاركة في الدورة".

وأشار مدير عام الشركة، إلى أن "الشركات الوافدة للعراق والمشاركة في المعرض تعتبر من الشركات الرصينة والراغبة للعمل في العراق"، مرجحا أن "تتعاقد المؤسسات ودوائر الدولة على عقود كثيرة مع هذه الشركات بعد أجراء الحوارات مع هذه الشركات".

وأوضح حاتم، أن "الدورة ستتميز بالفعاليات والندوات الاقتصادية والفنية الصباحية والمسائية ومسابقات رياضية خاصة بالسيارات والدراجات النارية وان المعرض سيفتح ابوابه للمواطنين من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حيث تم اعداد آلية مناسبة لتسهيل دخول المواطنين".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات