الأحد 18 ايلول , 2017

نواب من دولة القانون: قرار المحكمة الاتحادية بشأن الاستفتاء حجة على الجميع

اعتبر عدد من نواب ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين، أن قرار المحكمة الاتحادية بايقاف الاجراءات بشأن استفتاء اقليم كردستان "حجة" على جميع الاطراف، مشيرين الى ان المجتمع الدولي والامم المتحدة تحترمان قرارات المحكمة الاتحادية.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون عمار الشبلي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة النائب عبد السلام المالكي وعالية نصيف، إن "القضاء العراقي اثبت انه فوق الشبهات واصدرت المحكمة الاتحادية اليوم قرارا مفصليا يهم الشعب العراقي وهو ابطال قرار الاستفتاء في اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها"، مبينا ان "الدعوى التي اقيمت امام المحكمة قدمت من قبل النواب عبد السلام المالكي وعمار الشبلي ومحمد الصيهود وعالية نصيف لابطال قرار الاستفتاء".

واشار الشبلي، الى ان "قرار المحكمة الاتحادية بات حجة على الجميع فضلا على انها اعلى سلطة قضائية"، لافتا الى ان "المجتمع الدولي والامم المتحدة تحترم قرارات المحكمة الاتحادية، والدستور العراقي اكد ان اي خصومة بين الاقليم والمركز يلجأ الى المحكمة الاتحادية".

واوضح الشبلي، ان "البارزاني لم يخرق القانون في هذه المرة فقط وانما اوصد الابواب بوجه المجلس النيابي في الاقليم ويمارس عمله في الاقليم رغم انتهاء عمله وهذه جميعها خروقات".

وأصدرت المحكمة الاتحادية، اليوم الاثنين، امرا ولائيا يقضي بإيقاف إجراءات استفتاء كردستان، مؤكدة أن قرار الاستفتاء غير دستوري. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات