عاجل
العتبة الحسينية تعلن عن انشاء معمل لصناعة الادوية في كربلاء
القضاء يعلن اعادة 500 مليون دينار للخزينة بدعوى شراء أجهزة كشف متفجرات
الأحد 18 ايلول , 2017

استعدادات مبكرة من قبل المواكب الحسينية لإستقبال شهر محرم الحرام

بدأت المواكب الحسينية في مدينة كربلاء المقدسة استعداداتها مع قرب شهر محرم الحرام باقامة التكيات في عدد من شوارع المدينة والتي تستمر حتى العاشر من الشهر ذكرى استشهاد سبط رسول الله ص.

وقال أمين سر مجلس محافظة كربلاء المقدسة حسين شدهان العبودي في هذا الشأن  انه "حرصاً على نجاح الزيارات المليونية أيام شهري مُحرّم الحرام وصفر الخير المُقبلين، تستعد المحافظة بشقيها التشريعي والتنفيذي ودوائرها الخدمية وعتباتها المُقدّسة ومواكبها وهيئاتها الحسينية الى الإستعداد المُبكّر لإستقبال الشهرين الفضيلين".

من جانبه قال مدير موكب الهيئة المستقلة لدعم الحشد الشعبي في كربلاء (مستقلون)، محمّد العراقي "تُعتبر المواكب الحسينية إمتداداً للقضية الحسينة، بل أصبحت أيام عاشوراء من ركائز الزيارات المليونية التي تحصل في العراق، والتي تُعتبر أيضاً رافداً يرفد الزوّار والوافدين من داخل وخارج البلاد بكل ما يحتاجونه من مأكل ومسكن وحتّى ملبس، لذلك تجد خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) حريصون على ديمومة تلك الأيام وتطويرها".

مؤكّداً على إنّ "مدينة كربلاء المقدسة ستشهد هذه السنة إن شاء الله وبالتنسيق مع العتبات المقدسة في المحافظة على حضور ومشاركة موكب فريد من نوعه يُمثّل مجموعة شباب من مدينة الموصل منهم المسيحي والصابئي والسنّي والأيزيدي، جمعهم حُب العراق والحسين (عليه السلام) وسيخدمون جميعهم في الموكب طوال فترة أيام عاشوراء، وهذه رسالة لجميع شعوب العالم بأنّ الإمام الحسين (عليه السلام) ليس فقط للشيعة بل لكل الأحرار في العالم". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
محمد العراقي
العراق
2017-9-19
موفقين جميعا يارب الامن والامان لهذا البلد الجريح