السبت 17 ايلول , 2017

نائب: اتهام الزاملي لاهالي البطحاء بالضلوع في التفجيرات دعم لاجندات يعمل عليها

أبدى عضو لجنة النزاهة النيابية هاشم الموسوي، اليوم الأحد، استغرابه من ما اسمها بـ"التخرصات" التي أطلقها رئيس لجنة الامن النيابية حاكم الزاملي التي اتهم فيها اهالي البطحاء بالضلوع بهجمات ذي قار، وفيما أشار إلى أن الاتهامات دعم لـ"أجندات" يعمل عليها الزاملي.

وقال الموسوي في بيان صحفي، انه "يستغرب التخرصات التي اطلقها رئيس لجنة الامن والدفاع حاكم الزاملي خلال برنامج تلفزيوني، والذي اتهم فيها جزافا ومن دون دليل ملموس مدينة البطحاء بالضلوع في التفجير الذي وقع ضمن حدودها الإدارية".

وأضاف "للأسف فان الزاملي كشف عن جهله بجغرافية المنطقة وعدم معرفته بطبيعتها الاجتماعية والدينية"، مؤكدا أن "التلميح الى ضلوع المدينة او أبنائها بهذه الجريمة هي دعم واضح لاجندات يعمل عليها الزاملي لإنقاذ المقصرين وحرف مسار التحقيقات التي تجريها الحكومة".

وبين ان "بتصريحاته هذه أساء إلى طيف واسع من العشائر الأصيلة التي تسكن هذه الناحية، بل وأساء إلى كل ابنائها"، مطالبا إياه بـ"التراجع عن تصريحاته وتقديم اعتذار رسمي لمدينة البطحاء".

ولفت إلى أن "هذه المدينة التي على الرغم من قلة عدد نفوسها، إلا انها قدمت اكثر من ٧٥ شهيدا من الحشد والجيش والشرطة دفاعا عن العراق منذ صدور الفتوى العظيمة"، داعيا الى "توخي الدقة في إطلاق الاتهامات وعدم توفير مساحات داعمة للإرهاب من خلال هذه التصريحات التي غرضها خدمة العدو في زعزعة الامن والاستقرار في تلك المناطق".

وطالب الموسوي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بـ"الإشراف المباشر على مجريات هذه المجزرة البشعة وتحديد مواقع الخلل والتقصير وعلاجها". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات