عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 16 ايلول , 2017

الوفد الكردي: جولة المفاوضات ستكون بداية النهاية للخلافات بين الاقليم والمركز

توقع عضو الوفد الكردي المفاوض حول استفتاء اقليم كردستان سعدي احمد بيرة ان جولة المفاوضات الجديدة ستكون بداية النهاية للخلافات بين الحكومة الفيدرالية والاقليم، واصفاً دور مجلس النواب بانه اصبح ادارة للتحريض بين العرب والكرد.

وقال بيرة والذي يشغل منصب المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني لوكالة النبأ للأخبار، ان زيارة الوفد الى بغداد والتي ستجري يوم غد او بعده ستكون مكملاً للجولة الاولى من المباحثات التي اجريت الشهر الماضي، مبيناً ان بعد هذه الجولة ستكون هنالك صياغة نهائية لتلك المناقشات وجعلها مشروعا نهائيا قابلة للتوقيع.

وتوقع بيرة ان تكون الزيارة هي "بداية النهاية" للمشاكل العالقة بين الاقليم والمركز، معرباً عن امنياته بوصول رسائل ايجابية من قبل الحكومة الفيدرالية وباقي الاطراف الاخرى بخصوص استفتاء الاقليم.

بيرة انتقد دور مجلس النواب خلال الجلستين الاخيرة بعد عطلة العيد حين اتخذ قرارين يصبان باتجاه خرق السلم الاهلي في البلد، واصفاً اياه بأنه اصبح "خندقاً وعنصرا سلبيا" لتأجيج الشارع العربي ضد الكرد، ومثل هذا الامر لا يليق بعمل مجلس النواب ورؤساء الكتل الذين عملنا معهم من المعارضة حتى الان.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات