عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 16 ايلول , 2017

مركز كربلاء للدراسات والبحوث يعقد ندوة حول الهجوم الارهابي على كربلاء عام 1802ميلادي

عقد مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع المركز الوثائقي للدفاع عن المقدسات الإسلامية، اليوم السبت، الندوة العالمية الموسوعة حول الهجوم الوهابي على مدينة كربلاء المقدسة في عام 1802ميلادي، وذلك بحضور جمع من الشخصيات الدينية وذوي الاختصاص، على قاعة سيد الأوصياء في العتبة الحسينية المقدسة.

وقال عبد الامير العريشي مدير مركز كربلاء للدراسات لمراسل وكالة النبا للاخبار "تعقد هذه الندوه من اجل تسليط الضوء القانوني على مجزرة كربلاء التي قام بيها الوهابية قبل اكثر من 200 عام هذه المجزرة التي تاخذ كل ابعادها القانونية ضد الانسانية حينها قام الوهابيون بقتل اكثر من عشرين الف من اهالي كربلاء بالاضافة الى ابادة وتدمير الضريح الشريف وسرقة كنوز العتبة الحسينية.

واضاف القريشي "قام مركز كربلاء للدراسات والبحوث باعداد ملف باعتبارة الجهة المسؤولة عن توثيق والحفاظ على تاريخ كربلاء وبالتعاون مع مركز الدفاع عن المقدسات باعداد ملف وثائقي يتضمن الكثير من الوثائق الموجودة في الارشيف العثماني وتم الحصول على وثائق من الهند وبريطانيا لهذه الجريمة النكراء اذ تم تشكيل فريق قانوني دولي لاعداد ملف لكي يتم تقديم شكوى الى محكمة الجنايات الدولية.

داعياً الدوله العراقية المتمثلة بوزارة الخارجية وحقوق الانسان ومجلس القضاء الاعلى الى دعم ومساندة المركز في هذا المسعى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات