الخميس 15 ايلول , 2017

العراق وتركيا يتفقان على العمل سويا لدفع كردستان للتراجع عن الاستفتاء

اتفق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ونظيره التركي بن علي يلدريم، الجمعة، على العمل سويا لدفع إقليم كردستان للتراجع عن الاستفتاء المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الحالي، فيما اعتبر يلدريم أن قرار الاستفتاء "خطوة خاطئة".

وذكرت قناة "TRT" التركية الرسمية، أن "رئيس الوزراء بن علي يلدريم اتفق مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال اتصال هاتفي على العمل سويا من أجل دفع إقليم شمال العراق على التراجع عن الاستفتاء من أقصر الطرق".

بدورها، نقلت وكالة "الأناضول" الرسمية في تركيا، عن يلدريم قوله خلال الاتصال، إن "قرار الإقليم الكردي بإجراء استفتاء الانفصال عن العراق خطوة خاطئة".

وكان يلدريم أعلن، اليوم الجمعة، أن بلاده وضعت خطة "واضحة ودقيقة" لإبداء رد الفعل في حال اتخذ قرار بالاستقلال في كردستان العراق، واعتبرها "تخريبا" للبنية الفيدرالية للعراق، فيما طالب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بتصحيح هذه "الغلطة المرتكبة".

وجدد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم، رفضه "تأجيل" الاستفتاء كونه وسيلة لتحقيق الاستقلال وليس هدفا، وفيما دعا الشعب إلى "المقاومة" والتوجه نحو الاستفتاء، أكد أنه "لم يتلق" البديل عنه حتى اليوم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات