الخميس 15 ايلول , 2017

تظاهرات في البصرة للمطالبة بإصلاحات ورفض التقسيم

تظاهر العشرات من أهالي محافظة البصرة، الجمعة، للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية واسعة ومكافحة الفساد الإداري، فيما أعلنوا رفضهم إزاء "تقسيم" العراق في ضوء نتائج استفتاء كردستان الذي من المقرر إجراؤه الشهر الحالي.

وبحسب مصدر صحفي، فإن العشرات تظاهروا، عصر اليوم، قرب ديوان محافظة البصرة في منطقة الساعي، وسط المدينة، للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية واسعة تشمل تغيير إدارة مفوضية الانتخابات والقضاء على المحاصصة وتعديل قانون الانتخابات ومكافحة الفساد الإداري.

وأضاف أن المتظاهرين عبروا عن رفضهم لتقسيم العراق في ضوء نتائج الاستفتاء الذي من المقرر أن تجريه حكومة كردستان في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وتشهد علاقة اقليم كردستان بالحكومة الاتحادية توترا ملحوظا نتيجة تحديد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الـ 25 ايلول الجاري موعدا لاستفتاء مواطني الاقليم حول الانفصال عن العراق وتأسيس دولة كردية مستقلة، وفيما لاقى هذا الموضوع رفضا قاطعا من جميع اقطاب الحكومة الاتحادية ولاسيما المجتمع الدولي باستثناء اسرائيل، ما دعا البرلمان العراقي الى اتخاذ قرار برفض الاستفتاء، واقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات