الخميس 15 ايلول , 2017

التعليم تطلق دليل القبول المركزي في الجامعات

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية واستمارة التقديم الالكترونية للعام الدراسي 2017-2018.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "التقديم سيكون عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة وإن الاستمارة الالكترونية التي ستبقى متاحة إلى غاية الثالث من شهر تشرين الأول المقبل توجب على الطالب المتخرج من الدراسة الإعدادية بفرعها الأدبي ملء ما لا يقل عن خمسة وعشرين اختيارا ولا يزيد عن خمسين"، لافتا إلى "ضرورة أن لا يقل عدد المعاهد عن عشرة".

وأضاف أن "خريجي الفرعين التطبيقي والإحيائي ملزمون بملء خمسين اختيارا وأن لا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة في الاستمارة الالكترونية"، مبينا أن "التقديم على أقسام كليات الهندسة والزراعة سيتاح للطالب بشكل مباشر عبر المنظومة الالكترونية".

ودعا العبودي، الطلبة إلى "التعرف على تفاصيل دليل الطالب المثبت في الموقع الرسمي للوزارة وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة"، مشيرا إلى أن "القبول المركزي في الجامعات سيكون على وفق الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم من الطالب نفسه بحسب رغبته وعلى أساس المنافسة في المجموع".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
منعم عجيل الواسطي
العراق
2017-9-17
استمارة التقديم