شبكة النبأ المعلوماتية

قيادة شرطة ذي قار توضح تفاصيل الاعتداءات الارهابية في المحافظة

twitter sharefacebook shareالخميس 14 ايلول , 2017

اصدرت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، توضيحا حول الاعتداء الإرهابي على مطعم وسيطرة فدك غرب الناصرية، مؤكدة انها استنفرت أجهزتها ‏الأمنية.

وقالت القيادة في بيان صحفي، انه "أقدم إرهابيون يرتدون أحزمة ناسفة الهجوم على مطعم وسيطرة فدك غرب مدينة ‏الناصرية ( مركز محافظة ذي قار ) خلف العديد من الشهداء والجرحى".

‏واضافت "الهجوم المسلح استهدف المواطنين الأبرياء في مطعم فدك في بادئ وبعد استنفار ‏الأجهزة الأمنية وغلق الطرق والسيطرات وإثناء التفتيش انفجرت عجلة نوع بيك اب ‏يقودها انتحاري تعود لإحدى الشركات الأمنية بالقرب من سيطرة فدك واشتبك أفراد ‏السيطرة مع المسلحين".

‏واشارت الى ان افراد القوات الامنية "استطاعوا قتل احد المسلحين الذين يرتدي حزام ناسف في سيارة ‏GMC‏ نوع يوكن ‏وفجر انتحاري أخر نفسه قرب السيطرة مستهدفا المواطنين الذين حاولوا الابتعاد عن ‏موقع الانفجار، واستشهد اثنان من منتسبي السيطرة وجرح أربعة آخرين".‏

وتابعت "فيما اشتبكت قوة من الطرق الخارجية مع إرهابيين قرب مطعم أرز لبنان، واستطاعوا ‏قتل وتفجير احد الإرهابيين قبل وصوله إلى المطعم واستشهد احد أفراد شرطة الطرق ‏الخارجية وأصيب آخر".

‏واوضحت انه "بعد تضييق الخناق عليهم من قبل الأجهزة الأمنية انفجرت سيارة نوع بيجو صفراء ‏اللون يستقلها إرهابيين الاثنين الآخرين على الشارع الرئيسي قرب مطعم فدك".‏

وأشارت الى ان "الحصيلة شبة النهائية لمستشفى الحسين التعليمي في الناصرية استشهاد 60 ‏مدني وعسكري وإصابة 97 آخرين ومقتل ستة من الإرهابيين".‏ انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات