الأربعاء 14 ايلول , 2017

طالباني رداً على اقالة محافظ كركوك: المناصب لا تدوم والمحافظة فيها من الكفاءات الكثير

اكدت النائب عن كركوك الاء طالباني، اليوم الخميس، ان قرار اقالة المحافظ نجم الدين كريم جاء بطلب من الحكومة اي موافقتها وكذلك موافقة مجلس النواب بالتصويت باغلبية كبيرة للحضور ، مبينة ان الموافقة من السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وقالت طالباني في بيان صحفي، انه "حتى لا يتحول الموضوع الى قضية قومية، علينا كنواب كركوكً التأكد من صحة المعلومات الواردة في أسباب الإقالة وخاصة ما يتعلق بالفساد المالي والاداري المذكور في الأسباب من خلال اللجان المختصة، مبينة ان "رئيس الوزراء لا يوافق على إرسال الطلب ما لم يتأكد من الأسباب".

واضافت "من حق المحافظ الطعن في القرار من الناحية القانونية وعقد مؤتمرات صحفية وغيرها"، مستدركة "قبل كل ذلك عليه ان يبرأ نفسه من تهم الفساد الموجهة له اما الله وامام أبناء كركوكً".

وتابعت، "كنائبة وعضو قيادة الاتحاد في كركوكً، ارى ان قضية الحفاظ على التعايش في مدينتي وتوفير الخدمات والعدالة الاجتماعية، اكبر من رموز و شخوص".

وختمت "المدينة والاتحاد فيهما من الكفاءات شخصيات وطنية همها العمل والأخلاص والنزاهة والحفاظ على النسيج الاجتماعي في كركوكً على خطى مام جلال، المناصب لا تدوم ، فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات