عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الثلاثاء 21 تشرين الاول , 2015

السفارة الامريكية في بغداد تشيد بالتقدم الذي حصل في بيجي

اشادت الولايات المتحدة الامريكية بالتقدم الذي حققته القوات الامنية وبضمنها قوات الحشد الشعبي خلال الايام الاخيرة في بيجي.

وذكر بيان للسفارة الامريكية في بغداد اليوم الاربعاء, "ان الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف يفخران بشراكتهما مع القوات العراقية وبالدور الذي لعبته المعدات والتدريب والضربات الجوية للتحالف في بيجي ومناطق اخرى".

ونقل البيان عن المتحدث باسم التحالف العقيد ستيف وارن قوله: أن العلاقة بين التحالف والشركاء العراقيين قوية كما عهدناها, مضيفا بالعمل سوية نستمر بعزل وتحجيم داعش في كل ارجاء البلاد وبضمنها بيجي والرمادي.

واشار البيان" الى ان منذ الاول من آب الماضي نفذ التحالف اكثر من(130) ضربة جوية إضافة الى أكثر من(2500) ساعة من الطلعات الجوية الخاصة بالاستطلاع والمراقبة دعما للعمليات في بيجي وحولها.

واضاف: في الاسبوع الماضي لوحده نفذ التحالف(14) ضربة جوية هنالك مدمرا عجلات مفخخة وأبنية يسيطر عليها داعش ومخابئ واكداس الأسلحة وعجلات ومعدات ومواقع قتالية ومناطق تجمع وانطلاق داعش فضلا عن ذلك، فأن تقديم التحالف لكل من التدريب على الاختراق والمعدات كان أمرا حاسما للعمليات التي تقوم بها القوات الامنية العراقية في بيجي.

يشار الى ان الحشد الشعبي نفى اي دور للتحالف الدولي بتحرير بيجي وأكد ان العمليات جرت بتخطيط وتنفيذ عراقي خالص, ونقلت وسائل اعلام عن افراد في الحشد صور لوجبات غذاء امريكية قالوا انها وجدت مع عناصر داعش رمتها طائرات امريكية. بحسب قولهم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات